تفاصيل 7 جرائم قتل خلال أسبوع في الأردن

{title}
أخبار الأردن -

كشف مصدر قضائي عن وقوع 7 جرائم قتل خلال أسبوع، منها أربع اتهامات بالقتل العمد وثلاث بتهم القتل القصد.

وأشار المصدر إلى أن مرتكب جريمة الكرك الأخيرة، الذي قتل والدته طعناً، وُجّهت له تهمة القتل العمد الواقع على الأصول، والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام في حال الثبوت أمام القضاء.

الجريمة الأولى من الجرائم السبع كانت قتل والدة لابنتها الوليدة. الجريمة الثانية وقعت خلال مشاجرة جماعية في لواء عين الباشا، حيث قُتل اثنان. الجريمة الثالثة تضمنت مقتل طبيب على يد طبيب آخر في قضية أسرية، وتم توجيه تهمة القتل القصد للقاتل.

الجريمة الرابعة حدثت في مخيم الزعتري، حيث قتل شقيق سوري شقيقه طعناً بسبب خلافات بينهما. الجريمة الخامسة كانت قتل شاب لوالدته طعناً في الكرك.

الجريمة السادسة وقعت في الشونة الجنوبية، حيث قام عدد من السارقين بمداهمة مزرعة وقتلوا الحارس اليمني الجنسية خلال محاولته التصدي لهم، وتم توجيه تهمة القتل تمهيداً للسرقة للمتهم الرئيسي، فيما اعترف الباقون بجريمتهم بعد سرقة معدات. الجريمة السابعة تضمنت قتل شخص لشقيقته ضرباً في عين الباشا بسبب خلافات بينهما.

في سياق متصل، تم توجيه تهمة القتل القصد لقاتل صديقه "العريس" في معان، إلا أن النيابة العامة كيفت القرار من القتل القصد إلى إطلاق العيارات النارية والتسبب بالوفاة، وهي جريمة لا يشملها العفو العام وعقوبتها لا تقل عن عشر سنوات في حال الثبوت.

تبذل النيابة العامة والهيئات الجنائية جهوداً كبيرة في سرعة إسناد التهم وإصدار الأحكام، حيث إن غالبية القضايا لا تستغرق أكثر من ستة أشهر إلى أقل من عام، بعد أن كانت تستغرق سنوات عدة في السابق.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير